بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

الفرق بين الإعلانات المصورة والإعلانات النصية




الإعلانات المصورة في مقابل الإعلانات النصية على جوجل أدسنس

لايزال الجدال قائما على أن الاعلانات النصية تعكس الاعلانات المصورة، أنت كناشرللإعلان لديك الحرية فى أختيار فى أيهما تستخدم أو استخدام كلاهما، ولكن أى منهم يحقق نجاحا أكثر وأى منهم أفضل لصاحب الإعلان؟
كثيرا مايجد أصحاب الاعلانات ان الاعلانات المصورة تبعث المتعة ولكن فى نهاية الامر أكثر من يقومون بالضغط على الاعلانات المصورة لايلجأون الى الشراء فى نهاية المطاف وعلى العكس فمن يقومون بالضغط على الاعلانات النصية التى تكون أقل وضوحا ينتهى بهم الامر الى الشراء فى معظم الاحوال. لذا علينا القول انه فى المقارنة بين الاعلانات النصية والمصورة سنجد أن الاعلانات المصور أفضل للناشر (ناشر الاعلان) لانها تجذب الانتباه ومن ثم عدد أعلى للنقرات وبالتالى دخل أعلى، أما الاعلانات النصية مناسبة أكثر لصاحب الاعلان (صاحب المنتج) لأن معظم من يقومون بالنقر عليها يريدون الشراء وهنا معدل اعلى للمبيعات.
ومع ذلك فنجد أن هناك وجهة نظر أخرى يجب الأخذ بها فى أن الاعلانات النصية أقل فى عدد من يدخلون عليها ونجد ذلك من خلال المتصفح للانترنت أو الزائر العادى لأى موقع فى كثير من الاحيان لا يقوم بالضغط على الاعلان النصى لانه غير ملاحظ بدرجة كبيرة بالمقارنة بالاعلانات المصورة اللامعة الى تلفت النظر اليها، وعلى الجانب الاخر سنجد أن لافتات الاعلانات منتشرة بكثرة هذه الايام ويلجأ الزائر العادى بالدخول عليها وبعد ذلك يتحول الى محتوى الموقع.

وسنجد فى بعض الاحيان ان الاعلانات المصورة لا تكشف ماتعلن عنه فى الحال وهذا لايضايق اكثر الناس ومن غير المحتمل أنها تجذب نقرات الزائرين فى حين أن الاعلان النصية تكن أفضل لانها موجهة توجيها صحيحا من حيث الكلمات الدالة التى يدخل بها الباحث على الموقع.

لأن الاعلان النصى أقل فى عدد الدخول عليه فربما يسبب ذلك ضررا ما نظرا لانه اعلان غير ملحوظ، ومع ذلك لو الاعلان النصى موضوع فى المكان المناسب (أى محتوى الموقع ذات صلة بالاعلان) سيجذب هذا الباحث ويدفع به الى النقر على الاعلان ليجد معلومات اكثر عن مايبحث عنه.


ومن وجهة نظر الناشر الاعلانات المصورة تكون افضل لصاحب اعلان يود أن ينشر ماركة ما وليس منتج بعينه من حيث انه يربح ليس من النقرة على الاعلان ولكن مايعرفه ومايأخذه من انطباع عن هذه الماركة.
للاختيار بين الاعلانين، سنجد أنه الاعلان النصى هو الافضل، فعلى سبيل المثال اعلان بمساحة 300 x250 سيحتوى فقط على صورة واحدة ولكن فى المقابل نفس المساحة تحتوى على ثلاث اعلانات نصية، ولواستطاع أحد أن يضع ثلاث صور لاعلان واحد سيجد تأثيراهائلا للباحث.

وبينما شركة جوجل حريصة جدا فى تنظيم استعمال اسماء العلامات التجارية مثل "iPod" فى الاعلانات النصية، فمن الصعب جدا ان يمنع اظهار هذا الاسم فى الاعلانات المصورة.
بالنسبة لصاحب الاعلان ستجد أنه الأقل تكلفة بالنسبة له هو الاعلان النصى وخاصة اذا لم يكن لديه مصم جرافيك، وسيجد الاعلان النصى عائدا ماديا اكثر لصاحب الاعلان اذا كان الاعلان مصاغ باتقان وحرفية ووقتها سيدفع صاحب الاعلان مقابل النقرة من الزائر الذى يذهب الى اعلانه يريد الشراء.


وانا متحدثا كناشر قام بدراسة نتائج المقارنة بين الاعلانين، فأنا أقوم حاليا بالتغيير االى الاعلان النصى تدريجيا على مواقع أدسنس الخاص بى، ولطالما ان الاعلان له صلة بمحتوى موقعى ولذلك يحقق المتعة والفائدة للزائرين اذن اقول بان الصلة التى بين الاعلان والمحتوى هى التى تحدد العائد فكلما كان المحتوى ذو صلة بالاعلان زاد الدخل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform